مخترع سناب شات باالصدفة أصبح أصغر ملياردير في العالم

158

مخترع سناب شات باالصدفة أصبح أصغر ملياردير في العالم
إستطاع الشاب إيفان شبيجل تحقيق لقب أصغر ملياردير في العالم وذلك من خلال الإختراع الرائع الذي قام بنشره على الإنترنت، ولد إيفان شبيجل عام 1990 في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية من ابوين يعملان في مجال المحاماة، أسرة مرفهة ماديًا جعلته يلتحق بجامعة ستانفورد ليدرس تصميم المنتجات والتي جعلته يلتقي بإصدقائه ريجي براون وبوبي ميرفي.

الإختراع الذي أطلق عليه “سناب شات” فيما بعد كان وليد الصدفة، ففي مرة جلس يتناقش مع أصدقائه في مشكلة معينة وهي أن صديقه يأمل في حذف الصور المضحكة التي أرسلها لإصدقائه لما تسبب له من تأثيرات سلبية، الأمر الذي جعل إيفان يفكر في حل لهذه المشكلة التي بالتأكيد صادفت الكثير قبل صديقه.
كانت هذه المشكلة هي الحافز لإيفان حيث عمل بالتعاون مع أصدقائه لحل هذه المشكلة وقاموا بتنفيذ تطبيق يدعى “Picaboo “ ولكنه فشل ولم يلق إقبال، بعدها ترك إيفان دراسته الجامعية ليستطيع أن يكتشف أفضل طريقة لهذه المشكلة، وبالتعاون مع اصدقائه ذوي الخبرة إستطاع أن يطلق تطبيق ” Snapchat” والذي يتمركز حول تداول الوسائط المتعددة من صور وفيديوهات ومحادثات وغيرها ولكن لفترة محدودة يتم إزالتها بشكل تلقائي وكان ذلك في 2011.
نظير هذا التطبيق حصل إيفان على جائزة Crunchies وهي جائزة لأفضل تطبيق للهواتف الجوالة في عام 2013 وذلك بسبب إنتشار التطبيق على مستوى العالم حيث إنتشر في 28 بلد حول العالم، ووصلت مشاهدات مقاطع الفيديو عبر التطبيق على ما يزيد 10 مليار مشاهدة بشكل يومي.
تطور الأمر وإنتشر بشكل كبير مما دعا شركة فيسبوك تسعى لشرائه نظير 3 مليار دولار، ولكن إيفان رفض لإدراكه بالمستقبل الواعد لهذا المشروع، بلغت ثروة إيفان في 2016 حوالي 2.1 مليار دولار وهو بذلك أصغر ملياردير في العالم.
تحلى إيفان بالعديد من الصفات التي أهلته للوصول إلى هذه الشهرة وأهمها: الثقة بالنفس، الإصرار والمثابرة، الثقة في روح الفريق.

windows transformer tabletконсультация стоматолога